أغلاق مطار معيتيقة الليبي لمنع اشتراك الطائرات التركية في معارك طرابلس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

شئون عربية

أغلاق مطار معيتيقة الليبي لمنع اشتراك الطائرات التركية في معارك طرابلس

مطار معيتيقه
مطار معيتيقه

أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي عن وقف الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس علي إثر استهداف سلاح الجو لطائرة تركية منذ لحظات، قبل تنفيذها طلعة قتالية ضد الجيش الليبي.

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، قد أعلن، عن اقلاع طائرات تركية من قاعدة معيتيقة، وقيامها بقصف منطقة وادي الربيع وعين زارة،.
يأتي ذلك بعد لحظات من تصريحات للمسماري، قال فيها إن "تركيا تتدخل في شئون المنطقة وتهدد الأمن الإقليمي، وعلى دول الجوار وجامعة الدول العربية اتخاذ موقف من التهديدات الليبية، نافيا مزاعم وزارة الخارجية التركية بأن الجيش الليبي ألقى القبض على 6 أتراك شرق الأراضي الليبية، مهددة الجيش بـرد قوي ما لم يتم الافراج عنهم.

وأمر القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، بضرب السفن التركية في المياه الإقليمية الليبية وكافة الأهداف الاستراتيجية التركية في ليبيا من شركات ومقار ومشروعات، ردًّا على غزو تركي غاشم تتعرّض له ليبيا.