شركات السياحة: بطولة كأس الأمم بداية جيدة لتنشيط السياحة الإفريقية لمصر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

سياسة

شركات السياحة: بطولة كأس الأمم بداية جيدة لتنشيط السياحة الإفريقية لمصر

تميمة بطولة الأمم الإفريقية
تميمة بطولة الأمم الإفريقية

يكثف قطاع السياحة من نقل سياحى إلى فنادق وشركات ومنشآت سياحية، استعداداته لبطولة الأمم الإفريقية، التى ستنطلق على أرض مصر يونيو القادم، حيث تولى وزارة السياحة، اهتماما خاصا، بتنظيم البطولة لما سيكون له من مردود جيد على السياحة الإفريقية.

وأكد إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن بطولة الأمم الأفريقية تحتاج إلى تنظيم جيد لأنها ستعكس الوجه الحقيقى لمصر، ولذلك لابد من الاهتمام بكل مراحل التنظيم، والخدمات التى ستتلقاها المنتخبات والجماهير، منذ الاستقبال وحتى الفنادق والتنقلات.

وأوضح عبد العال، أن عدد الجمهور لن يكون كبيرا جدا خلال البطولة وأغلبها سيكون من شمال أفريقيا ، تونس والمغرب والجزائر، ولكن الأهم من الأعداد التى ستحضر البطولة، أن يعودوا بصورة ذهنية جيدة عن مصر والسياحة المصرية ونقل تجربتهم الإيجابية فى مصر، وبالتالي سيكونوا النواة لتنشيط السياحة الأفريقية لمصر.

ولفت إلى أن التليفزيونات ستنقل الملاعب والماتشات وتنقلات المنتخبات، واللاعبين ودخول وخروج الجمهور، ونحن يهمنا الانطباع لأنه سيكون الجاذب للسياحة الأفريقية، وبالتالى البطولة الأفريقية مردودها ليس فى الإعداد التى ستأتى خلالها، ولكن فيما بعد ذلك، فأى حدث به حراك ودول كثيرة تأتى النتائج فيما بعد.

وأضاف أن أفضل وسيلة دعاية للسياحة هى الشخص للشخص، ونقل التجارب الحية أهم من الإعلانات المباشرة، والصور وغيرها، فهذا الأسلوب يمكن أن يغير وجهة نظر الأشخاص تجاه أى مقصد سياحى.