بعد الهجوم على سفارتها ببغداد.. البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

شئون عربية

بعد الهجوم على سفارتها ببغداد.. البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي

أفادت قناة "العربية" بأن وزارة الخارجية البحرينية استدعت القائم بأعمال السفير العراقي، احتجاجًا على الاعتداء على السفارة البحرينية ببغداد.

أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة عن رفضها لقيام بعض المتظاهرين باقتحام سفارة مملكة البحرين لدى بغداد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك": ”نؤكد التزامنا بحرمة البعثات الدبلوماسية، وضرورة عدم تعرض أمنها للخطر، فإن أمن السفارات خط أحمر لا نسمح بتجاوزه وأن السلطات الأمنية اتخذت جميع الإجراءات، ونبذل أقصى الجهود في ملاحقة المتسببين والمحرضين على هذه الأعمال".

وأضافت أنه "ألقي القبض على عدد منهم، لإحالتهم إلى القضاء لينالوا قصاصهم العادل، علاوة على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مبنى السفارة البحرينية ضد أي اقتحام، أو اعتداء على موظفيها، ومنع أي إخلال بأمنها".

من جانبها، أعربت الحكومة العراقية عن أسفها الشديد لقيام عدد من المتظاهرين بالتجاوز على مبنى سفارة مملكة البحرين، والقيام بأعمال تخريبية مخالفة للقانون وسلطة الدولة وحصانة البعثات الدبلوماسية.

وتابعت الحكومة في بيان نشرته قناة "السومرية" العراقية: "اتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات الحازمة والفورية لإخراجهم من السفارة وكذلك لإعادة النظام وتوفير الحماية اللازمة واعتقال المتسببين تمهيدًا لتقديمهم إلى القضاء".