الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الهجان : يتفقد مستشفى كفر شكر المركزي ومحطة المياه المرشحة بالمنشأة الكبرى جهود مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي بالبحيرة. قصب السكر ..والدائرة المفرغة المركزى للحشائش" ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالجيزة رئيس الوحدة المحلية بطنان تتفقد القافلة الطبيةبالقرية استغلال نهاية الري المغطي في التخلص الآمن من القمامة بصنافير مركز قليوب تأهيل الصف الثاني من قيادات الدولة رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية

أخبار

الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

انتخب البرلمان الإسرائيلي"الكنيست"، اليوم الأربعاء، إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" خلفا للرئيس السابق رؤوفين ريفلين الذي بقي في منصبه لمدة 7 سنوات متواصلة.

جاء فور إسحاق هرتسوغ " بوغي" رئيس الوكالة اليهودية الذي يحظى بتأييد من أحزاب الوسط واليسار، بعد منافسة مع مريم فيرتس التي كانت تعمل في مجال التعليم وتحظى بتأييد من الأحزاب اليمينية.

وسيجري تنصيب هرتسوغ بمنصب الرئيس "الإسرائيلي" في وقت لاحق، مع بقاء الرئيس الحالي ريفلين في ولايته حتى 9 يوليو المقبل.

وولد هرتسوغ ولد في 22 سبتمبر 1960، درس في جامعة تل أبيب وجامعة كورنال وجامعة نيويورك، وهو يشغل حاليا منصب رئيس الوكالة اليهودية، وعمل في السابق زعيم المعارضة " زعيم حزب العمل".

كما شغل منصب عضو في كنيست منذ عام 2003 وحتى عام 2018، وتزعم حزب العمل ما بين عامي 2013-2017، ويعد هرتسوغ ابن الرئيس السابق حاييم هرتسوغ " الرئيس السادس لإسرائيل، وسمي على اسم جده الحاخام يعقوب هرتسوغ.

وشغل منصب رئيس الوكالة اليهودية منذ أغسطس 2018، وعمل في عدة مناصب وزارية ما بين عامي 2005-2011. حيث شغل منصب وزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية، ووزير يهود المهجر، ووزير السياحة، ووزير الإسكان.