اليوم.. بلينكن في القاهرة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

أخبار

اليوم.. بلينكن في القاهرة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة في إطار جولته الشرق أوسطية والتي تأتي ضمن مساعي الولايات المتحدة لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ومن المقرر أن يجري بلينكن مباحثات مع سامح شكري وزير الخارجية حول الملف الفلسطيني الإسرائيلي فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كما من المقرر أن يلتقي بلينكن خلال زيارته القيادة السياسية المصرية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن مصر لعبت دورًا أساسيًا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة مؤكدًا أن الهدف من زيارته للمنطقة خفض التوتر ودعم إسرائيل ومساعدة غزة. وأكد أنتوني بلينكن خلال تصريحات قبل زيارة القاهر، أن الولايات المتحدة ستبذل كل الجهد لتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة مؤكدا على ضرورة العمل على وقف العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بحشد الجهود الدولية لتقديم المساعدة لغزة.