24 مايو.. عرض فيلم الأب - The Father فى مهرجان Cheltenham

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

فن وثقافة

24 مايو.. عرض فيلم الأب - The Father فى مهرجان Cheltenham

كشف مهرجان Cheltenham في المملكة المتحدة عن عرض فيلم الأب - The Father وذلك ضمن فعاليات المهرحان يوم 24 مايو الحالى.

وكان عرض فيلم الاب - The Father فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وهو من إخراج فلوريان زيلر، وذلك فى الدورة 42 التي اقيمت في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر الماضى، في عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.

ويعد فيلم الأب - The Father التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر.

فلوريان زيلر كان متحمسًا جدًا للفكرة فيلم الأب - The Father إلى درجة أنه جعل اسم شخصية الرجل فى العمل من اسم الممثل الكبير وبطل الفيلم انتونى هوبكينز، وتاريخ مولده نفس لتاريخ النجم القدير.

تدور قصة فيلم الأب - The Father حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

حصل الفيلم على جائزة الجمهور فى مهرجان سان سباستيان ومن المحتمل ترشيحه للاوسكا كما من المحتمل ترشيح بطله الى الاوسكار أيضا.

عنوان الفيلم مقتبس من مسرحية ناجحة للمخرج نفسه تحمل أيضا نفس الاسم واستحق عنها فلوريان زيلر جائزة "موليير"، أبرز المكافآت الفرنسية فى مجال المسرح، فى 2014 ومجموعة كبيرة من الجوائز الخارجية.

وعرض الفيلم فى مهرجان تورنتو بعد أن قوبل بإشادات ومدح من النقاد فى مهرجان ساندانس فى يناير الفائت ومن المتوقع أن تنطلق عروضه بدور العرض فى ديسمبر المقبل بالتزامن مع عرضه فى مهرجان القاهرة.

نجح زيلر في إقناع الملحن الإيطالي لودوفيكو ايناودي بتأليف موسيقى الفيلم.

قال المخرج زيلر أنه استوحى قصة الفيلم من جدته التى كان قريبًا جدًا منها والتي بدأت تعانى الخرف عندما كان فى الخامسة عشرة.