قطاع الأعمال : توقع اتفاقية تعاون مع مركز المديرين لتعزيز مفاهيم الحوكمة لقادة الشركات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

اقتصاد

قطاع الأعمال : توقع اتفاقية تعاون مع مركز المديرين لتعزيز مفاهيم الحوكمة لقادة الشركات

توقيع البرتكول
توقيع البرتكول

وقعت وزارة الأعمال العامة اتفاقية تعاون مع مركز المديرين المصريين بالهيئة العامة للرقابة المالية ، لتقديم برامج تدريبية للقيادات الحالية والمستقبلية لشركات الأعمال العامة ، والاستفادة من الكوادر المدربة وخريجي البرامج القيادية. التي يقدمها المركز في مجالس الإدارة والجمعيات العامة لتلك الشركات.
وفي هذا السياق أكد السيد هشام توفيق وزير الأعمال العامة أن اتفاقية التعاون تأتي في إطار جهود وزارة الأعمال العامة لتطوير وتحسين أداء الشركات القابضة والشركات التابعة لها في مختلف القطاعات الاقتصادية. تحقيق تنمية جذرية وشاملة لهذا القطاع المهم كان أبرزها تعديلات قانون الشركات العامة رقم 203 لسنة 1991 الصادر بالقانون رقم 185 لسنة 2020 والذي يمثل نقلة نوعية في جهود تطوير منظومة العمل ، الإصلاح التنظيمي والاعتماد التشريعي من قبل الوزارة لتحسين كفاءة الشركات وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني من خلال الارتقاء بمعايير الجودة في مراحل الإنتاج المختلفة ، وتطبيق قواعد الحوكمة والحوكمة الرشيدة ، وكذلك تطبيق تقنيات إنتاج وإدارة أكثر تقدماً التي تساعد في الحفاظ على هذه الشركات والمنافسة مع ما يترتب على ذلك تجعد في إيرادات الدولة من هذه الاستثمارات.
من جانبه أكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس أمناء مركز المديرين المصري للرقابة المالية أنه بموجب اتفاقية التعاون ستقدم الهيئة البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية التي تقدمها وخاصة فيما يتعلق بالخير. الحكم والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية. برامج تدريبية أخرى حول الإدارة الحديثة بشكل دوري على وزارة الأعمال العامة للنظر في احتياجات الشركات القابضة والشركات التابعة لها ، وكذلك تصميم بعض البرامج المتخصصة لاحتياجات بعض شركات الأعمال العامة.
توقيع وزارة الأعمال العامة: السيد سعيد عرفة المستشار القانوني للوزارة ، السيدة أمل صالح مسئولة الشركات المشتركة ، مركز المديرين المصري للهيئة العامة للرقابة المالية: السيد محمد مصطفى المدير التنفيذي للوزارة الأستاذ محمد رياض مساعد الرئيس التنفيذي.