القوي العاملة: شركة سعودية ترغب في تدريب العمالة المصرية مجانا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

تقارير وتحقيقات

القوي العاملة: شركة سعودية ترغب في تدريب العمالة المصرية مجانا

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية العامة لمصر بجدة بالمملكة العربية السعودية، في التواصل مع شركة سعودية أبدت رغبتها في تدريب العمالة المصرية التي تتوافق خبرتها في مجال تصنيع المواد الغذائية مجانا.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن ذلك يأتي في إطار متابعة الوزير على مدى الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في الخارج، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا".

وقال المتحدث الرسمي: إن الوزير تلقى تقريرا من وليد عبد الرازق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أشار فيه إلى أنه بالاتصال والتواصل مع الشركات السعودية، ومنها مجموعة شركات غندور للصناعات الغذائيه بالمملكه، أعلنت عن رغبتها لاستقبال وتدريب العمالة المصرية التي تتوافق خبرتها مع نشاط الشركة التي تعمل في مجال تصنيع المواد الغذائية.

وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة:إن الشركة اشترطت في كافة المرشحين المتقدمين للتدريب: أن تتوافر لديهم إقامة نظامية، لا يوجد لدي المرشح بلاغات هروب، وإصدار التصاريح اللازمة من وزارة الموارد البشرية بالمملكة، والتي تضمن عدم ونوع الشركة في مخالفة حال تواجد المرشح بالتدريب لديها، ولا تلتزم الشركة بسداد أي مقابل مالي للمتدرب طوال فترة التدريب.