بدء الدورات التدريبية المؤهلة للراغبين لمنصب عميد كلية بجامعة القاهرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

أخبار

بدء الدورات التدريبية المؤهلة للراغبين لمنصب عميد كلية بجامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بدء الدورات التدريبية المؤهلة للراغبين بالترشح لمنصب عميد كلية / معهد؛ بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بناء على قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح العمداء وتنظيم عملها وإجراءات وشروط الترشيح، ويعد حضور هذه الدورات أحد متطلبات شغل وظيفة العمداء.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه يتم تدريب المرشحين وتأهيل المرشحين على التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأزمات والحد من المخاطر، وإدارة وبناء وقيادة فرق العمل، وتشخيص وحل المشكلات واتخاذ القرارات، والجوانب المالية والإدارية والقانونية بالجامعات، والسلوك الوظيفي والمخالفات المالية والإدارية، وجامعات الجيل الثالث (الجامعات الذكية).

من جانبه، قال الدكتور علاء صابر مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، إن تدريب وتأهيل المرشحين يتم من خلال نخبة من الأساتذة المتخصصة في المجالات المختلفة، وعلى مدار 3 أيام متواصلة، مشيرًا إلى أن الدورة الأولى تعقد في الفترة من 9 مايو وحتى 11 مايو 2021.