ننشر نتائج اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

سياسة

ننشر نتائج اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

اجتمعت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي وحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة والدكتورة فاطمة سيد أحمد ووليد عبد العزيز وسامح عبد الله وأسامة أبو باشا والشيماء عبد الاله أعضاء الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وأصدرت الهيئة، عدة قرارات، جاءت على النحو التالي:

أولًا: تعيين الأستاذ خالد عبد المنعم رئيسًا لتحرير الاهرام الرياضي.

ثانيًا: دمج جريدة الرأي للشعب مع جريدة الجمهورية لتصبح ملحق أسبوعي.

ثالثًا: تغيير دورية كتاب الجمهورية الصادر عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لتصبح ربع سنوية، ويتولي الأستاذ عبد النبي الشحات رئاسة تحريره.

رابعًا: إصدار بوابة الأهرام أوتو ويتولى الأستاذ هشام محمود على الزيني رئاسة تحريرها.

خامسًا: الموافقة على طلبات مؤسسات الأهرام والشركة القومية للتوزيع ودار الهلال لاستغلال بعض الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، مع تأكيد الهيئة على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والنظامية وإخطار الهيئة بما يتم اتخاذه من إجراءات.

سادسًا: الموافقة على طلب مؤسسة أخبار اليوم بتغيير مجلة أخبار النجوم إلى جريدة، وتخفيض سعرها من ٨ جنيهات إلى ٥ جنيهات. على أن يقدم رئيس التحرير تقرير بنتائج وآثار ذلك بعد ٦ أشهر.

سابعًا: قررت الهيئة مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بمنع تحويل الإداريين إلى صحفيين، حفاظًا على مهنة الصحافة والقواعد والأصول المعمول بها، إلا فيما يتعلق بالحالات الاستثنائية والكفاءات النادرة وبعد عرضها على الهيئة لاعتمادها.