تسجيل عقار  جديد ” دوبيكسنت” - Dupixent® (dupilumab)

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

المرأة والصحة

تسجيل عقار  جديد ” دوبيكسنت” - Dupixent® (dupilumab)

حصلت شركة سانوفى مصر على موافقة الهيئة المصرية للدواء لتسجيل عقار جديد دوبيكسنت® (دوبيلوماب) للبالغين والمراهقين بعمر12 عامًا فما فوق. يقوم الدواء بعلاج نوعين من الامراض المزمنة : التهاب الجلد التأتبي المتوسط إلى الشديد الذي لا يتم التحكم فيه والسيطرة عليه بالعلاجات الموضعية و الغير مناسبة. وأيضًا الربو الشديد الغير متحكم فيه ( النوع الثانى من الالتهابات).
وقال الدكتور أحمد حجازى – مدير عام Sanofi Genzyme في مصر: "تمثل هذه الموافقة اليوم امل جديدا لبعض الأشخاص المصابين بالربوالشديد الغير متحكم فيه والتهاب الجلد التأتبي المتوسط إلى الشديد لدى البالغين والمراهقين".
واوضح حجازى " "إن غياب العلاج لمرضى التهاب الجلد التأتبي جعل العديد منهم والقائمين برعايتهم لا يتعاملون فقط مع المرض بل وايضا مع التأثير السلبي الذي يتركه على حياة المريض الاجتماعية و المهنية مما يمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي."
ثم أضاف "لا يزال المرضى الذين يعانون من الربو الشديد الغير متحكم فيه بشكل كافٍ مع العلاج الحالي يعانون من صعوبة في التنفس ويعانون من نوبات قد تهدد حياتهم. وقد يؤدي ويتسسب هذا العبء اليومي عن عدم الانتظام فى الدراسة والعمل و الانشطة الاجتماعية."