استشاري: عملية تكميم المعدة من أبسط جراحات السمنة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

استشاري: عملية تكميم المعدة من أبسط جراحات السمنة

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، إن عملية تكميم المعدة من أبسط جراحات السمنة التي تجرى من خلال المنظار بفتحات صغيرة، مشيرًا إلى أن عملية التكميم قائمة على تقليل حجم المعدة، وزيادة الشبع وتقليل الجوع، ولكن هناك حاجة لممارسة الرياضة مثل رياضة المشي.

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن المناظير التي تُستخدم في عملية تكميم المعدة أو تحويل المسار من المناظير الدقيقة جدًا، مشيرًا إلى أن الفتحات الخاصة بالمنظار انخفضت للغاية ووصلت لـ3 ملي.

ولفت إلى أنه يتم إجراء الفتحات الصغيرة في جراحة السمنة، خاصة للسن الصغير بدون أي طلب من المريض، مشيرًا إلى أن عمليات السمنة بسيطة جدا، وهناك بعض الجرات الصعبة، وهي الخاصة بإصلاح عمليات السمنة التي لم تجرى بشكل صحيح.