خبيرة تغذية: المكملات الكيميائية تؤثر سلبًا على المخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

خبيرة تغذية: المكملات الكيميائية تؤثر سلبًا على المخ

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن البيسليوم متواجد في العديد من المكملات الغذائية المرخصة من قبل وزارة الصحة، وهذه المادة تعمل على تقليل الشهية إلى حد كبير للأطفال، وهذا يساعد على خفض الوزن، خاصة وأن المعدة تحتفظ به لمدة تصل لـ14 ساعة.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك بعض المكملات الغذائية تساعد على خفض الوزن، ولكنها مضرة للجسم، خاصة أنها تعمل بصورة كيمائية، وهذا يؤثر سلبًا على المخ.

وأضافت أن هناك كورسات مخصصة لمريض الاكتئاب الذي يتناول بعض العقاقير لتحسين الحالة المزاجية، خاصة وأن هذه العقاقير تفتح الشهية إلى حد كبير، ولهذا يجب أن يحتوي الكورس على العديد من المواد التي تقلل الشهية.