خبيرة تغذية: الطفل المصاب بالسمنة منطوي ويتعرض للتنمر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

خبيرة تغذية: الطفل المصاب بالسمنة منطوي ويتعرض للتنمر

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن الطفل الذي يعاني من السمنة يكون في الغالب منطوي، ولن يمارس الرياضة، خلاف أنه قد يتعرض للتنمر من قبل البعض، كما أنه لن يستطيع أن يرتدي ما يريده من ملابس.

وأضافت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن معظم مرضى السمنة يتناولون المياه الغازية والسكريات والشكولاتة، والكثير من الممارسات الخاطئة التي يجب الإقلاع والتوقف عنها.

وتابعت أن هناك إمكانية لخفض الوزن من خلال تقليل الشهية، بدلاً من الحرمان، معقبة: "مستحيل حد يخس من خلال الحرمان، اللي هيخس بالحرمان، هيرجع تاني ووزنه هيزيد، خاصة الأطفال".

ولفتت إلى أن الطفل لا يجب وضعه تحت ضغط ومنع من تناول أطعمة معينة، ولكن من الممكن تقليل ما يتناوله من خلال بعض المواد التي تقلل الشهية.