استشاري: هناك إمكانية لزيادة الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

توك شو

استشاري: هناك إمكانية لزيادة الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، إن هناك إمكانية لزيادة الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة، ولكن هذا الأمر لا يحدث إلا قليلا.

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد": "لو في واحد عمال ياكل سكريات، ويتناول الكثير من الوجبات الصغيرة طوال اليوم.. مش هنقعد مع المريض في البيت، لازم تكون رقيب على نفسك شوية".

ولفت إلى أن الجسم يكون لديه القدرة على إعادة الوزن مرة أخرى بعد إجراء عمليات جراحات السمنة، ولذلك هناك ضرورة من تعاون المريض مع الطبيب في الحفاظ على خفض الوزن، بعد إجراء العملية المناسبة سواء تكميم المعدة أو تحويل المسار.