حادث قطار طوخ.. إخلاء سبيل قيادات السكك الحديدية بكفالة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

محافظات

حادث قطار طوخ.. إخلاء سبيل قيادات السكك الحديدية بكفالة

أمرت نيابة بنها الكلية برئاسة المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها، إخلاء سبيل كبير مهندسي السكة الحديد بدرجة مدير عام بالهيئة القومية للسكة الحديد، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بكفالة 50 ألف جنيه، في التحقيقات الخاصة بكارثة قطار طوخ المنكوب، والذي راح ضحيته 11 شخصا وأصيب جراءه 98 مصابا.

كما أمرت النيابة العامة بإخلاء جميع العاملين الذين جرى سؤالهم ومن بينهم مسئول برج سندنهور.

كما أمرت النيابة بحبس سائق القطار ومساعده وعامل الشاكوش وعامل الصيانة ومهندس مدني بالهيئة العامة للسكة حديد مصر 4 أيام على ذمة التحقيقات في الحادث.

كما استمعت النيابة لأقوال بعض المهندسين الفنين وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص الحادث، وبيان اسبابه والذين جاء في أقوالهم ان اسباب الحادث المبدئية تنحصر في انفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائده للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو فى هذا اليوم وبشكل غير طبيعي ما أدى إلى تمدد القضبان.

في سياق أخر اطلعت النيابة على تقرير اللجنة الفنية الخاصة بإصلاح وإحلال القضيان بمكان الحادث حيث جرى استبدال قرابة 400 متر من خطى السكه الحديد فى منطقة الحادث بعد اتلاف الموجودة بسبب الحادث.

وتسلمت النيابة التقرير المبدئي للجنة الفنية المشرفة على عمليات الإصلاح لخطى السكة الحديد اللذين أتلفا بسبب الحادث.

وعادت حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة الحادث لوضعها الطبيعي عقب إصلاح خطى السكة الحديد الذي شهد حادث قطار بنها الاحد الماضي حيث مر أول قطار علي السكة الجديدة من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار في كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة وفرض كردون أمني بالمنطقة حيث مر قطار قادم من القاهرة على القضبان الجديدة التي جرى تركيبها لتعود الحركة لوضعها الطبيعي عقب إجراء عمليات الإصلاح واستبدال القضبان بأخرى جديدة.