الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

العالم

الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات

ذكرت وزارة الصحة الأرجنتينية، اليوم الأربعاء، أن لقاح "سبوتنيك V" الروسي يوفر حماية مناعية أكبر من اللقاحات الأخرى المستخدمة في البلاد، حيث أنها تتعامل مع عدة لقاحات من ضمنها اللقاح الروسي، حيث تقوم وزارة الصحة بعملية مراقبة إمكانية الإصابة بعد التطعيم.
وقال مسؤول في الوزارة يدعى خوان مانويل كاستيلي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، إنه تم تشخيص إصابة 0.27% من الملقحين بجرعات "سبوتنيك V"، مشيرًا إلى أن اللقاح يقلل من احتمالية حدوث مضاعفات من فيروس كورونا والوفيات، لكنه لا يقضي على العدوى بنسبة 100%.
وتواجه الأرجنتين حاليًا موجة ثانية من وباء كورونا، وتفيد أرقام رسمية أن الأرجنتين التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، سجلت أكثر من 2 مليون مصاب.
والجدير بالذكر أن رئيس الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز كان قد أعلن، في 10 ديسمبر 2020، أن بلاده وقعت عقدا مع روسيا لتزويدها بلقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا، لتطعيم 10 ملايين شخص في الفترة من يناير إلى فبراير 2021.