تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
حزب ”المصريين”: أبعاد سياسية واقتصادية وعسكرية وراء زيارة السيسي لفرنسا هالة صدقي تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده لقاء الخميسي تدعم الشعب الفلسطيني بكلمات مؤثرة تحرير 85 مخالفة للإجراءات الإحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك بقنا إعلان الإطار الزمني لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القناة محافظ المنيا يوجه رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا حسام الخولي: نشكر القيادة السياسية المصرية على جهودها لصالح فلسطين  رئيس الشيوخ: الإعتداءات الإسرائيلية بفلسطين تهدد مستقبل السلام..ونقف بجانب الأشقاء مجلس الوزراء ينفي إرسال رسائل وهمية لتلقي لقاح كورونا دون توافر جرعات «2 كفاية» ينفذ 6 ملايين و١٣٦ ألف زيارة توعية في 10 محافظات منذ إطلاقه محافظ الشرقية يُوجه بتطوير ميدان المحكمة هشام سويلم يلقي القسم الدستوري بديلا عن النائب الراحل فاروق مجاهد

أخبار

تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا

وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو
وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو

أعلن وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، أن مرحلة جديدة ستبدأ بين تركيا ومصر، ويمكن أن تكون هناك زيارات متبادلة في الفترة المقبلة. جاء ذلك في معرض تصريحات أدلى بها تشاووش أوغلو للصحفيين أمس، تعليقًا على تفاصيل المكالمة الهاتفية التى أجراها مع نظيره المصرى سامح شكري.

وقال تشاووش أوغلو: «إن عهدًا جديدًا يبدأ في العلاقات مع مصر، وستحدث زيارات متبادلة، وسيكون هناك اجتماع مع مصر على مستوى نواب الوزراء والدبلوماسيين وسيتم تعيين سفير». وأضاف أن موعد ذلك لم يتحدد بعد و«يمكننا مناقشته في المرحلة المقبلة».

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت، السبت الماضي، أن وزيرى خارجية تركيا ومصر تحدثا هاتفيًا، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعى لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

وقالت تركيا الشهر الماضى، إنها استأنفت اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر، وترغب في تحسين التعاون بعد توتر دام سنوات.