كردستان تنفي وجود مركز للموساد في شمال العراق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم السبت أسعار الأسمنت المحلية اليوم السبت 15 مايو استمرار تصوير ”Killers of Flower Moon” بعد إصابة روبرت دي نيرو أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم السبت 15 مايو أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت أسعار اللحوم في الأسواق ثالث أيام عيد الفطر المبارك شاهد.. اللقطات الأولى من فيلم ”Cinderella” لكاميلا كابيو تعرف على أسعار السمك اليوم السبت 15 مايو أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 15 مايو 2021 أسعار الذهب اليوم السبت 15 مايو 2021 أسعار العملات اليوم السبت 15 مايو محافظ الشرقية يُفاجئ مركزي أبو حماد وأبو كبير

العالم

كردستان تنفي وجود مركز للموساد في شمال العراق

نفى المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان جوتیار عادل، اليوم الأربعاء، استهداف مركز للموساد الإسرائيلي في الإقليم.
وقال عادل في بيان صحفي، إن "هذه التقارير عارية عن الصحة تمامًا"، مردفا بالقول إن "هذه ليست المرة الأولى التي يُتهم فيها الإقليم بوجود مركز خاص بالمخابرات الإسرائيلية على أراضيه".
وتابع بالقول "نعتقد أن غاية نشر تقارير كهذه، استهداف تآمري واضح ضد الإقليم وعمليته السياسية."
وكانت وسائل إعلام إيرانية نقلا عن مصادر غير رسمية افادت بأن مجموعة مجهولة الهوية قامت باستهداف مركز معلومات وعمليات خاصة تابع للموساد الإسرائيلي في شمال العراق.
وأضافت المصادر نفسها أن الهجوم نتج عنه مقتل وإصابة عدد من القوات الإسرائيلية، ووصفت المصادر استهداف مركز المعلومات للموساد في شمال العراق "ضربة جدية" لإسرائيل، وأشارت إلى وجود تفاصيل إضافية عن العملية سيتم نشرها لاحقا.
وذكر موقع "إنتل سكاي" المتخصص بمراقبة حركة الطيران والملفات العسكرية والمدنية، أنه تم توثيق عملية استهداف مركز المعلومات والعمليات الخاصة التابع للموساد، مشيرا إلى أن صور العملية ستنشر قريبا.
وتزامن ذلك مع اتهام مسؤولين إسرائيليين لإيران بالمسئولية عن هجوم على سفينة مملوكة لإسرائيل قبالة ساحل الإمارات.
وقال المتحدث باسم القيادة الأمريكية الوسطى إنهم على علم بالتقارير بشأن تعرض السفينة الإسرائيلية لهجوم قبالة الإمارات.
ونقلت وسائل إعلام لبنانية أن سفينة إسرائيلية تعرّضت للاستهداف بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية، ونقلت عن مصادر لم تكشف عن هويتها، قولها إن اسم السفينة المستهدفة "هايبيرن"، وهي تابعة لشركة "بي سي سي" (pcc) الإسرائيلية.