أخصائية تغذية تكشف طرق تأهيل الأطفال على الصيام

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

أخصائية تغذية تكشف طرق تأهيل الأطفال على الصيام

قالت هدير جميل، أخصائية التغذية العلاجية، إن الاستعداد النفسي والجسدي للطفل هو من يحدد مقدرته على صيام شهر رمضان المعظم، مشيرة إلى أنه ممكن أن تبدأ الأم مع ابنها من سن 6 أو 7 سنوات لتعليمه الصيام حسب استعداد الطفل حال صحة الطفل تساعده على ذلك.

وأضافت "جميل"، خلال لقائها مع الإعلامية نورين شحاتة؛ في برنامج "حياتك صحتك"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه من الأفضل صيام الطفل من سن 10 سنوات، ولكن سن 7 سنوات يبدأ التأهيل والتعود على الصيام على فترات متقطعة طوال اليوم وحسب الأجواء للطقس سواء حار أو برد أو خريف أو ربيع؛ مما يساعد الطفل على الصيام بشكل أفضل؛ خاصة عامل العطش لدى الطفل عادة يكون كبير مما لا يضر بصحة الطفل.

وتابعت: "الجو المناسب يساعد الطفل على الصيام مع وجود دعم نفسي مناسب له من التشجيع باستمرار على مواصلة الصيام"، مشيرة إلى أنه خلال الثلاث سنوات يتم تأهيل الطفل على الصيام المتطقع إلى أن يتم عشر سنوات وصيام الطفل اليوم بشكل كامل.