أخصائية تغذية: المقارنات بين الأطفال في الصيام غير مستحب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

أخصائية تغذية: المقارنات بين الأطفال في الصيام غير مستحب

قالت هدير جميل، أخصائية التغذية العلاجية، إن المقارنات من الأم بين طفلها وطفل آخر عادة يأتي بنتائج عكسية على نفسية الطفل، مما يجعله يمتنع عن الصيام وتعوده على تأدية الفريضة بشكل أفضل، مشيرة إلى أن التشجيع المستمر للطفل على مواصلة الصيام وفؤائد الصيام على صحته بشكل عام يأتي بنتاج إيجابية ومبهرة للطفل.

وأضافت "جميل"، خلال لقائها مع الإعلامية نورين شحاتة؛ في برنامج "حياتك صحتك"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن المقارنة بشكل عام بين الأطفال في التربية الحديثة بجعل الطفل يكبر ويتعود على إرضاء الأخرين وليس تأدية العمل بشكل أفضل؛ مما يجعله يشعر بعدم الرضا عن ذاته بشكل مستمر ويكون التأثير على نفسية الطفل بشكل سلبي.

وتابعت: "لا بد من البعد عن تناول السكريات للطفل في السحور، والعصائر، مع تناول العصائر التي تحتوي على فيتامين A ، وc أفضل لصحة طفله كي يواصل الصيام بشكل أفضل دون أ ي معاناة طوال اليوم".