خبيرة تغذية: لست ضد جراحات السمنة إذا كانت الملجأ الوحيد لخفض الوزن

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

خبيرة تغذية: لست ضد جراحات السمنة إذا كانت الملجأ الوحيد لخفض الوزن

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن خفض الوزن ليس صعبًا على الإطلاق، خاصة بعد تحديد سبب الإصابة بمرض السمنة، ووضع برنامج لكل حالة بشكل مختلف، مشيرة إلى أن سبب الإصابة بمرض السمنة لدى الشباب تتمثل غالبًا في الشهية العالية.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن مرض السمنة لدى الشباب يسبب لهم الكثير من المشاكل سواء الصحية أو الاجتماعية؛ مثل عدم القدرة على شراء ما يلائمه من الملابس، أو عدم اللياقة في القيام ببعض الأمور العادية لدى الشباب.

ولفتت إلى أنها ليست ضد جراحات السمنة إذا كانت الملجأ الوحيد لخفض الوزن، ولكن قبل اللجوء إلى هذا الحل لا بد من البحث عن خفض الوزن من خلال الأنظمة الغذائية.