الرئيس الألماني يدين فضيحة صفقات الكمامات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصناعة المصرية والجوانب التي يجب الاهتمام بها الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة

العالم

الرئيس الألماني يدين فضيحة صفقات الكمامات

الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير
الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير

أدان الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير فضيحة التربح من صفقات الكمامات التي توررط فيها نواب برلمانيون ينتمون للتحالف المسيحي.

وقال شتاينماير في خطاب خلال مؤتمر رقمي لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية، اليوم الجمعة، إن حالات الإثراء الشخصي التي تم الكشف عنها لا تستحق الغضب فحسب - "إنها سم للديمقراطية".

وأكد شتاينماير أن الأمر يتعلق بأكثر من مجرد سوء سلوك فردي، وقال: "الأمر لا يتعلق فقط بالثقة في نزاهة الأفراد - إنه يتعلق بالثقة في نزاهة الدولة ومؤسساتها"، داعيا جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان، "من أجل الديمقراطية"، إلى "الكشف على وجه السرعة وعلى نحو موثوق عما إذا كانت هناك حالات أخرى".

وذكر الرئيس أنه ليس من وظيفته إجراء تقييم قانوني، مضيفا في المقابل أن من مهامه الإشارة إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بالمسائل القانونية، وقال: "أي شخص يسيء استخدام تفويضه عمدا من أجل إثراء نفسه شخصيا لا يضر فقط بالآخرين الذين يقومون بعملهم الديمقراطي بصدق. هذا يضر بالديمقراطية! أي شخص يقوم بذلك ببساطة ليس له عمل في البرلمان".