حصيلة انفجارات غينيا الإستوائية ترتفع إلى 600 مصابا و20 قتيلا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصناعة المصرية والجوانب التي يجب الاهتمام بها الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة

العالم

حصيلة انفجارات غينيا الإستوائية ترتفع إلى 600 مصابا و20 قتيلا

انفجار
انفجار

أعلنت السلطات في غينيا الاستوائية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة الانفجارات التي وقعت في ثكنات عسكرية منذ ساعات إلى أكثر من 600 مصاب و20 قتيلا على الأقل.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن الرئيس تيودورو أوبيانج نجيما قوله إن الانفجارات التي وقعت في الساعة الرابعة مساء أمس (الأحد) بالتوقيت المحلي للبلاد كانت بسبب الإهمال في التعامل مع الديناميت داخل الثكنات العسكرية الكائنة في حي "موندونج نكوانتوما" في مدينة "باتا".

وأضاف الرئيس أن الانفجارات القوية تسببت في إحداث أضرار بالغة في جميع المنازل والمباني تقريبا في مدينة "باتا". وكانت وزارة الدفاع قد أصدرت بيانا في وقت متأخر من أمس (الأحد) قالت فيه إن حريقا اندلع في مستودع أسلحة في الثكنات العسكرية وتسبب في انفجار ذخيرة من العيار الثقيل.

وأضافت أنه سيتم التحقيق في أسباب وقوع هذه الانفجارات.