بريطانيا تحذر من فيروس كورونا طويل الأمد لدى الأطفال

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

العالم

بريطانيا تحذر من فيروس كورونا طويل الأمد لدى الأطفال

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذر علماء بريطانيون اليوم /الثلاثاء/ من أنه لا ينبغي تجاهل البيانات الناشئة عن فيروس كورونا طويل الأمد لدى الأطفال، نظرًا لعدم وجود لقاح لهذه الفئة العمرية، بالإضافة إلى أن الأدلة التي تصف تلك الأعراض الدائمة لدى الصغار غير مؤكدة حتى الآن.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني أن البيانات المنشورة مؤخرًا من مكتب الإحصاءات الوطنية البريطانية تسببت في إثارة القلق.

وتشير البيانات إلى أن 13% ممن تقل أعمارهم عن 11 عامًا وحوالي 15% ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عامًا أبلغوا عن عرض واحد على الأقل بعد 5 أسابيع من الإصابة المؤكدة بفيروس "كوفيد-19".

ويقوم مكتب الإحصاء الوطني بالمملكة المتحدة بأخذ عينات من الأسر بشكل عشوائي، نظرًا لأن الحالات الإيجابية لا تعتمد على وجود أعراض واختبار.