الحبس والغرامة عقوبة التستر على سرقات التيار الكهربائى.. اعرف التفاصيل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الهجان : يتفقد مستشفى كفر شكر المركزي ومحطة المياه المرشحة بالمنشأة الكبرى جهود مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي بالبحيرة. قصب السكر ..والدائرة المفرغة المركزى للحشائش" ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالجيزة رئيس الوحدة المحلية بطنان تتفقد القافلة الطبيةبالقرية استغلال نهاية الري المغطي في التخلص الآمن من القمامة بصنافير مركز قليوب تأهيل الصف الثاني من قيادات الدولة رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية

صحافة المواطن

الحبس والغرامة عقوبة التستر على سرقات التيار الكهربائى.. اعرف التفاصيل

عداد كهرباء
عداد كهرباء

فى سبيل القضاء على سرقات التيار الكهربائي بشتى الطرق حددت عقوبة لسارقى التيار الكهربائي، كما حددت عقوبة لأى مواطن يمتنع عن الإبلاغ عن سرقات التيار.

نرصد لكم عقوبة من يمتنع عن الإبلاغ عن سرقات التيار الكهربائى وهى كالآتي:

- يعاقب بالحبس والغرامة من يعلم بأى مخالفة لتوصيل التيار الكهربائى ولم يبادر بالإبلاغ عن هذه المخالفات وتطبق عليه القوانين والقواعد.

وحدد قانون الكهرباء عقوبة وغرامة سرقات التيار الكهربائى والتى تشمل:

1- مطالبة سارق التيار الكهربائى بسداد قيمة التيار الكهربائى المسروق بالإضافة إلى سداد ما يساوى ضعف قيمة التيار المسروق كغرامة عن مدة 12 شهرا كحد أقصى.

2- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي.

3- فى حالة تكرار السرقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

4- فى جميع الأحوال تقضى المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلى قيمة استهلاك التيار الكهربائى المستولى عليه.

ويعتبر المتضرر الأول من سرقات التيار الكهربائى هو المواطن نفسه لهذه الأسباب:

- زيادة الفقد الفنى فى التيار الكهربائي.

- انقطاع مستمر للتيار الكهربائي.

- تذبذب فى الجهد الكهربائي.

- حدوث ماس كهربائى وتلف الأجهزة الكهربائية.

- التأثير على دراسات أسعار بيع الكهرباء.