نيجيريا تعتزم تطعيم 109 ملايين مواطن ضد كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

العالم

نيجيريا تعتزم تطعيم 109 ملايين مواطن ضد كورونا

كشفت الحكومة النيجيرية عن اعتزامها تطعيم حوالي 109 ملايين مواطن ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال عامين.
وأوضح فيصل شعيب، المدير التنفيذى للوكالة النيجيرية لتطوير الرعاية الصحية الأساسية، أنه "سيتم تطعيم كل المؤهلين فقط للحصول على اللقاح ممن يبلغون 18 عاما فأكثر، بما فيهم النساء الحوامل"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية اليوم.
وأضاف أن: "قرار تطعيم النساء الحوامل سيتم اتخاذه بالتشاور مع مراكز الرعاية الصحية التي تقدم لهن خدمات رعاية، وسيؤخذ في الاعتبار إذا كن معرضات لخطر الإصابة بفيروس كورونا أم لا ، وذلك استنادا إلى إرشادات مجموعة الخبراء الاستشاريين بشأن التطعيم".
وأعرب المسئول النيجيري عن توقعه أن تبدأ عمليات التطعيم بحلول نهاية شهر فبراير الجاري، حيث من المتوقع أن تحصل نيجيريا على 16 مليون جرعة من لقاح "أوكسفورد– أسترا زينيكا" من خلال تحالف "كوفاكس" بحلول نهاية هذا الشهر.
من جانبه، قال وزير الصحة النيجيري اوساجى إيهاناير إن بلاده ستحصل على 500 ألف جرعة لقاح إضافية من لقاح أسترا زينيكا تبرعت بها شركة "إم تى إن" العملاقة للاتصالات، وذلك بحلول نهاية شهر فبراير الحالي.
وأشار وزير الصحة النيجيرى إلى أن الجهود جارية لضمان التنفيذ الفعال لعمليات التطعيم عندما تصل جرعات اللقاح، وأنه تم تشكيل لجنة تنسيق لمعالجة القضايا المتعلقة بالحصول على جرعات التطعيم ضد الفيروس وتوزيعها فى نيجيريا وفقا لاستراتيجية التطعيم.