الإمارات تصدق على فتح سفارة لها بتل أبيب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

العالم

الإمارات تصدق على فتح سفارة لها بتل أبيب

أعلنت رئاسة الوزراء الإماراتية، اليوم الأحد، المصادقة على فتح سفارة في تل أبيب.

ومن ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل خطوة تاريخية للتقدم في المنطقة.
وأضاف بن زايد في في مقال له في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، بمناسبة التوقيع على معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية أن إعلان البحرين أيضًا التطبيع مع إسرائيل فرصة لمواجهة التحديات.
وأوضح أن التطبيع مع إسرائيل يظهر أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب في الاستقرار، فيما أشار إلى أن السلام في المنطقة سيفضي للقضاء على قوى الهزيمة والصراع.
وأوضح في مقاله أن هناك دولًا غير عربية وجهات غير حكومية في محور المقاومة الدائمة، وهي التي كانت من أشد منتقدي السلام مع إسرائيل فيما أعتبر أن توقيع اتفاق السلام هو أفضل رد عليهم، فهو تذكير لهم بأن الإماراتيين والإسرائيليين، وجميع شعوب الشرق الأوسط، سئموا الصراع.
ووصف السلام مع إسرائيل بالخطوة التاريخية للتقدم في المنطقة، وقال إن إعلان البحرين أيضًا السلام مع إسرائيل فرصة لمواجهة التحديات، وتظهر هذه الخطوة أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب في الاستقرار.