مجلس النواب 2020.. شباب الأحزاب: مسنة تبلغ ثمانين عاما تضرب المثل بالمسئولية الوطنية في مصر الجديدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

سياسة

مجلس النواب 2020.. شباب الأحزاب: مسنة تبلغ ثمانين عاما تضرب المثل بالمسئولية الوطنية في مصر الجديدة

رصد متابعو غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيون ذهاب سيدة مسنة، بلغت من الكبر عتيًا، للجنتها الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، بمصر الجديدة، في الساعات الأولي من بدء التصويت باللجان، لتعطي بذلك مثالًا حيًا بأن الكسل وحب الوطن لا يجتمعان في قلب واحد.

وقالت السيدة إنها لن تتخلى أبدًا عن حقوقها التي يكفلها لها الدستور، وأنها تشارك من أجل محاربة الفساد والغلاء، حيث شددت على أهمية المشاركة وأنها الوسيلة الوحيدة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وبدأ المواطنون بالوفود إلى اللجان الانتخابية دون أي معوقات تمنع سير العملية الانتخابية.

وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب2020، التي انطلقت المرحلة الثانية منها اليوم السبت، وتستمر حتى مساء غد الأحد، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.