لبيبا تحذر تركيا من أي عمل يهدد سلامة الليبيين في الداخل والخارج

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

شئون عربية

لبيبا تحذر تركيا من أي عمل يهدد سلامة الليبيين في الداخل والخارج

لبيبا
لبيبا

حذرت وزارة الخارجية الليبية في بنغازي، اليوم الاثنين، الحكومة التركية من أي عمل يهدد سلامة المواطنين الليبيين أو ممتلكاتهم في الداخل والخارج.

وطلبت الخارجية، في بيان، من أنقرة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، ووقف دعمها للمليشيات والجماعات المسلحة.

وأكدت الوزارة أن حرب ليبيا على الإرهاب ستنتهي لا محالة بفضل بسالة "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، مشيرة إلى أن أبناء ليبيا سيتصالحون من أجل بلادهم دون سجون ودون مليشيات ودون فوضى السلاح ودون جريمة واتجار بالبشر ودون إرهاب.

ولفت البيان إلى أن تركيا وكل من يدعم الخارجين عن القانون والمطلوبين محليا ودوليا سيخسرون كل مصالحهم، ما سيضر بمصالح شعوبها وشركاتها وبالعلاقات الثنائية.

كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحقيق في الجرائم التي ترتكبها المليشيات المدعومة من الحكومة التركية خاصة في مدينة "غريان" وقبلها "غرغور" و"الرويمي" و"براك الشاطئ" و"درنة" و"بنغازي" و"بني وليد" و"تازربو" وكافة المدن الليبية.

وأدانت الخارجية الليبية بشدة بيان الخارجية التركية بشأن مزاعم احتجاز مواطنين أتراك، متهمة أنقرة بدعم المليشيات المسلحة في الأراضي الليبية.

وشددت الوزارة في ختام بيانها على ضرورة احترام سيادة الدولة الليبية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.