وزيرة البيئة تستعرض مشاركة الوزارة في مبادرة حياة كريمة بالفيوم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها لا للتنمر العرض العالمي الأول لفيلم أبو صدام في مهرجان القاهرة الدولي المستشار خالد السيد... يكشف موعد إنطلاق ملتقى دور الوساطة لفض المنازعات محاربة التلوث بالأقمار الصناعية.. كيف تتصدى مصر لتقليل الانبعاثات الضارة؟ وزيرة التعاون الدولي تبحث مع هاني سنبل مجالات التعاون بين الجانبين وزيرة الصناعة تعقد اجتماعا مع منتجى الأدوات الصحية لبحث ترشيد استهلاك المياه بالمنازل وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الأمريكية علاقات الشراكة بين البلدين

محافظات

وزيرة البيئة تستعرض مشاركة الوزارة في مبادرة حياة كريمة بالفيوم

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة آخر مستجدات مشاركة وزارة البيئة فى مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" بالفيوم، من خلال رفع الوعي البيئي للمواطنين، وتنفيذ حملات تشجير وفرص عمل في مجال ادارة المخلفات، ورفع كفاءة منظومة النظافة.

وأشارت الوزيرة إلى تنفيذ عدد ٢٤ نشاط توعوي وتدريبي على إعادة الاستخدام والتدوير وزراعة الأسطح بعدد ٢ مركز و٢٠ قرية بالمحافظة، بهدف رفع الوعي البيئي للمواطنين بمختلف فئاتهم وخاصة الشباب والأطفال، إلى جانب تنفيذ حملات تشجير تم خلالها دعم المحافظة بعدد ٥٠٥٢ شجرة مثمرة.

وأضافت وزيرة البيئة أن الوزارة تستهدف فيما يخص رفع كفاءة منظومة النظافة، توفير فرص عمل للمواطنين في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات، وإنشاء محطات وسيطة لجمع المخلفات، وتوفير مهمات وقاية للعاملين في مجال المخلفات، بالإضافة إلى إنشاء وحدات بيوجاز لتوليد الطاقة من المخلفات الزراعية والحيوانية لتوفير مصدر مستمر وآمن للاستهلاك المنزلي وسماد عضوي، بما يحقق الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية التي تحقق التنمية المستدامة المنشودة.

وفي ذات السياق، قام وفد من وزارة البيئة بجولة داخل مركز إطسا لتفقد مشاركة الوزارة في مشروعات «حياة كريمة»، حيث زار عدد من المدارس وتنفيذ عدد من الأنشطة البيئية التفاعلية التوعوية للطلاب.

كما تفقد الوفد مشروع الكمبوست بالوحدة المحلية بجردو وكيفية الاستفادة الاقتصادية من عائد منتجات تدوير المخلفات الزراعية والعضوية والتي تتمثل في إنتاج السماد العضوي (الكمبوست) وإنتاج الطاقة الحيوية (بيوجاز) للاستخدام المنزلي ورفع الوعي البيئي والصحي للمجتمع وحماية البيئة من التلوث الناتج عن تراكم وحرق المخلفات الزراعية.