”الإسكان”: تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئى بإحدى العمارات بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها لا للتنمر العرض العالمي الأول لفيلم أبو صدام في مهرجان القاهرة الدولي المستشار خالد السيد... يكشف موعد إنطلاق ملتقى دور الوساطة لفض المنازعات محاربة التلوث بالأقمار الصناعية.. كيف تتصدى مصر لتقليل الانبعاثات الضارة؟ وزيرة التعاون الدولي تبحث مع هاني سنبل مجالات التعاون بين الجانبين وزيرة الصناعة تعقد اجتماعا مع منتجى الأدوات الصحية لبحث ترشيد استهلاك المياه بالمنازل وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الأمريكية علاقات الشراكة بين البلدين

حوادث

”الإسكان”: تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئى بإحدى العمارات بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر

صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، بأنه تم تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئى فى العمارة رقم 10 بالحي السادس بالمجاورة العاشرة بسكن بديل بمنطقة أبو الوفا بالمدينة، والتى تأثرت وحداتهم السكنية بالزلزال الذي حدث قبل يومين.

وأكد المهندس عادل النجار، أنه تم إعطاء الأولوية لسلامة وراحة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وذلك استكمالاً لما يقوم به جهاز مدينة 6 أكتوبر ومجلس الأمناء، حيال بعض العمارات القديمة، والتى تم انشاؤها عام 1986 للمواطنين محدودى الدخل بالحى السادس، مضيفاً أنه تم رصد مبالغ مالية لتدعيم ورفع كفاءة العمارات على ضوء تقارير هندسية متخصصة من المركز القومى لبحوث البناء والاسكان، وطبقا لما تلاحظ من جهاز المدينة يوم الثلاثاء الموافق 19/10/2021، من سقوط بعض من اجزاء الغطاء الخرسانى لسلم العمارة المذكورة والقاطن بها نحو 40 أسرة.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه تم الانتقال على الفور لمقر العمارة واستدعاء اللجان المختصة من المركز القومى لبحوث البناء والاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز المدينة، والتى قامت على الفور بمعاينة العمارة المتضررة، وأقر تقرير الفحص سرعة اخلاء العمارة حفاظاً على ارواح السكان.

وقال المهندس عادل النجار، إن ذلك يأتي فى إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة نقل المواطنين لوحدات سكنية نموذج الاسكان القومى، وتوفير لهم كافة وسائل الانتقال وتأمين المعيشة لهم من مرافق وخدمات فى اماكنهم الجديدة، لافتاً إلى أن المواطنين تسلموا الوحدات السكنية الخاصة بهم، وتم تحرير محاضر استلام.

ونوه رئيس الجهاز، عن أن مجلس امناء المدينة، تحمل كافة مصاريف التعاملات المالية لعدادات المرافق (مياه - كهرباء - غاز )، تخفيفا على المواطنين، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بوضع مصلحة المواطنين على أجندة الاولويات.