زراعة كفر الشيخ تدشن ندوة بعنوان مشروع تخفيف العبء البيئي لتلوث الهواء وكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها لا للتنمر العرض العالمي الأول لفيلم أبو صدام في مهرجان القاهرة الدولي المستشار خالد السيد... يكشف موعد إنطلاق ملتقى دور الوساطة لفض المنازعات محاربة التلوث بالأقمار الصناعية.. كيف تتصدى مصر لتقليل الانبعاثات الضارة؟ وزيرة التعاون الدولي تبحث مع هاني سنبل مجالات التعاون بين الجانبين وزيرة الصناعة تعقد اجتماعا مع منتجى الأدوات الصحية لبحث ترشيد استهلاك المياه بالمنازل وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الأمريكية علاقات الشراكة بين البلدين

محافظات

زراعة كفر الشيخ تدشن ندوة بعنوان مشروع تخفيف العبء البيئي لتلوث الهواء وكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

نظم مركز البحوث الزراعية مع إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بكفر الشيخ، ندوة إرشادية عن الأضرار الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية وكيفية الاستفادة من المخلفات، وذلك برعاية الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، وتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، يأتي ذلك في إطار فعاليات مشروع تخفيف العبء البيئي تلوث الهواء.

أكد اللواء جمال نورالدين، على أهمية التخلص الآمن من مخلفات المحاصيل الزراعية بالطرق غير التقليدية والاستفادة منها حفاظا على البيئة العامة، مشددًا على تكثيف الحملات بقرى المحافظة بالتوعية لمنع إحراق تلك المخلفات حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، كما أشاد بجهود مديرية الزراعة في عقد الندوات الإرشادية بالقرى لتوعية المزارعين بأهمية تدوير المخلفات الزراعية وعلى رأسها تدوير قش الأرز.

وأضاف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، أهمية اقامة هذه الندوات التي تهتم بالحفاظ علي البيئة وهي جزء رئيسي من الدراسة العملية بكلية الزراعة، موضحاً أهمية استخدام المخلفات الزراعية والحيوانية بصورها المختلفة وكيفية تحويلها إلي أعلاف أو سماد عضوي، وذلك حفاظاً على البيئة.

ضوي، وذلك حفاظاً على البيئة.