وزير الشباب والرياضة يبحث أطر التعاون مع وزيري نيجيريا والجزائر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

رياضة

خلال مشاركته باجتماعات المكتب التنفيذي للأنوكا

وزير الشباب والرياضة يبحث أطر التعاون مع وزيري نيجيريا والجزائر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع كل من صنداي داري وزير الشباب وتنمية الرياضة بدولة نيجيريا ، ووزير الشباب والرياضة بدولة الجزائر لبحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ضمن جدول أعمال الدكتور أشرف صبحي خلال حضوره فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الأفريقية "الأنوكا" المقام بالعاصمة أبوجا بجمهورية نيجيريا في الفترة ٢٩-٣٠ سبتمبر الجاري ، وكذا حضوره لاحتفالية الأنوكا بمناسبة مرور ٤٠ عام علي تأسيس الاتحاد.

أكد الدكتور أشرف صبحي الحرص علي تعزيز التعاون مع الجزائر ونيجيريا، وتبادل الخبرات في مجالي العمل الرياضي والشبابي استناداً علي عمق العلاقات التاريخية معهما في كافة المجالات، وفي ضوء توجه القيادة السياسية المصرية نحو توطيد أواصر التعاون الدبلوماسية مع الدول الأشقاء.

تم التطرق -خلال اللقاء الوزاري الثلاثي- إلي الحديث حول تطوير سياسات الشباب والرياضة بين الدول الثلاثة، والاتفاق علي دراسة مجموعة من بنود التعاون ذات الاهتمام المشترك، والمضي قدماً في تنفيذها الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات المعنية بكل دولة.

ناقش الاجتماع المقترح المبدئي لبروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين وزارتي الشباب والرياضة بمصر ونيجيريا، والذي يتضمن عدة بنود تعاون منها "تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية في مجال تمكين الشباب، المشاركة فى المؤتمرات أو المنتديات الدولية، تبادل الخبرات في مجالات الرياضة للجميع والأداء والتسويق الرياضي".