بالفيديو.. طبيب نفسي يحذر من تناول الأطفال سكريات بشكل زائد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

توك شو

بالفيديو.. طبيب نفسي يحذر من تناول الأطفال سكريات بشكل زائد

قال الدكتور مصطفى الزريقي، استشاري الصحة النفسية والإرشاد النفسي، إن بعض الأمهات تستسهل وتقوم بإطعام أطفالها سكريات بنسبة عالية، وأطعمة تحتوي على مواد حافظة، مما يؤدي إلى زيادة نشاط الطفل بصورة كبيرة، معقبًا: "بيكون الطفل مهيبر، وعندما يتم ضبط طعام الطفل يتحسن سلوكه".

وأضاف "الزريقي"، خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن الأم عليها أن تتقبل طبيعة طفل فرط الحركة، والتوجيه هو الشيء الوحيد الذي سيعمل على تحسين سلوك الطفل من خلال المتابعة مع الطبيب المختص.

ولفت إلى ضرورة إطعام طفل فرط الحركة طعام صحي بعيدًا عن المواد الحافظة، أو السكريات الزائدة، لأن هذا سيقلل من فرط الحركة.

https://www.youtube.com/watch?v=5BW8o7cukGE