بالفيديو.. طبيب نفسي يكشف طريقة تشخيص طفل فرط الحركة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية

توك شو

بالفيديو.. طبيب نفسي يكشف طريقة تشخيص طفل فرط الحركة


قال الدكتور مصطفى الزريقي، استشاري الصحة النفسية والإرشاد النفسي، إن الطفل قد يكون ضعيف دراسيًا للعديد من الأسباب مثل عدم الانتباه، والجلوس أمام التلفاز لفترة طويلة، أما طفل فرط الانتباه فيعاني من نقص التركيز، ولا ينبته للمُدرس، ويوجه كل طاقته لأشياء غير مفيدة.

وأضاف "الزريقي"، خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أنه لا يمكن أن نصف أي طفل يعاني من عدم التركيز بأنه مصاب من فرط الحركة، موضحًا أن طفل فرط الحركة ليس عدوانيًا، ولكن لديه طاقة زائدة، ويبحث عن أي صديق لديه طاقة مرتفعة، لكي يشاركه في اللعب، وهذا قد يظهره بأنه طفل عنيف، معقبًا: "طفل فرط الحركة لا يتعب بسهولة، ولديه طاقة زائدة".

وتابع أن تشخيص فرط الحركة لا يمكن من خلال التحليل، ولكن من خلال ملاحظة السلوك، معقبًا: "بيكون طفل غير متفاعل، ولديه فرط حركة، ومنخفض في التحصيل الدراسي".

https://www.youtube.com/watch?v=5BW8o7cukGE