بالفيديو.. باحثة: العقاب الجسدي للطفل يضعف ذكائه وتحصيله العلمي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

توك شو

بالفيديو.. باحثة: العقاب الجسدي للطفل يضعف ذكائه وتحصيله العلمي

قالت الدكتورة مي صالح، الباحثة في علم النفس، إن بعض أنواع العقاب لها تأثير نفسي عميق على طفلك، وأن التربية الصحيحة تتطلب أن يكون العقاب متوازناً مع عمر الطفل، ومستوى وعيه، وأن يكون تأثير العقاب إيجابياً، ولا يترك أثراً سلبياً في نفس الصغير.

وأضافت "صالح"، خلال لقائها مع الإعلاميان ممدوح الشناوي ورنا عرفة، في برنامج "البيه والهانم"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الضرب المتكرر يؤدي إلى تراجع الأداء الأكاديمي، وضعف قدرة الطفل على التحصيل العلمي، وتراجع مهارات الذكاء العاطفي لدى الصغير.

وتابعت: "عقاب طفلك بالحبس في غرفة مظلمة بسيطة مقارنة بالعقاب الجسدي؛ حيث أن عقوبة العزل تحطم طفلك عاطفياً ويمكن أن يؤدي تكرار هذه العقوبة إلى لجوء الطفل إلى المخدرات في المستقبل، وتبنيه نظرة سلبية عن الحياة، موضحة أنه إذا كنت ترغب في عزل طفلك اطلب منه البقاء في ركن أو زاوية من الغرفة، وإذا لم يفلح هذا العقاب في تحسين سلوكه تجاهل التحدث إليه لمدة يوم أو اثنين.

https://www.youtube.com/watch?v=YAwHozt1X0c