بالفيديو.. اتحاد الصناعات يكشف أسباب ارتفاع أسعار الزيوت

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السعودية تكرم عددا من الشيفات بمناسبة اليوم العالمي للطهاة الزراعة" تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية عبد الوهاب" يعرض فرص الاستثمار في مصر أمام عدد من مسئولي الإمارات وقبرص وزيرة الثقافة : عروض المواجهة والتجوال تستهدف تعزيز الهوية ودعم الدور الثقافي ببني سويف إسراء البيهوني تكتب: واضربوهن..! يشاركان في جلسة وزارية مع المحافظين العرب بالبنك الدولي لمناقشة السوق العربية المشتركة للكهرباء إحالة 111 من العاملين بالمنشآت الحكومية للتحقيق بالبحيرة ”الإسكان”: تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئى بإحدى العمارات بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر يشهد توقيع عقد استشاري بناء قدرات وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالدقهلية مع المجموعة الاستشارية RAW GROUP فى مستهل زيارته إلى العاصمة الليبية طرابلس.. شكري يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي الموقف في ليبيا المحروقي تشيد بمشاركة الشرطة النسائية في حفل تخرج كلية ضباط الشرطة

توك شو

بالفيديو.. اتحاد الصناعات يكشف أسباب ارتفاع أسعار الزيوت

قال زكريا الشافعي، رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات، إن أسعار الزيوت ارتفعت من 700 لـ1500 جنيه للطن الواحد، مشيرًا إلى أن أسعار الزيوت ارتفعت خلال العام الماضي أربع مرات، والزيت الوحيد الذي لم يرتفع هو الزيت الذي يباع على البطاقة التموينية.

وتابع "الشافعي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الزيوت يتمثل في سوء الأحوال الجوية في البلاد التي تزرع المحاصيل الزيتوية، مشيرًا إلى أن مصر تستورد 97% من احتياجتها من الزيوت.

ولفت إلى أن مصر تستورد الزيوت من الأرجنتين، ودول البحر الأسود مثل روسيا وأكرانيا، مضيفًا أن سعر الزيوت على بطاقة التموين تم رفعه من 17 جنيها لـ21 جنيها.

https://www.youtube.com/watch?v=1BHebsUTqRM