بالفيديو.. متحدث المالية يكشف كواليس اجتماع الشركات بخصوص ضرائب الدخل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

بالفيديو.. متحدث المالية يكشف كواليس اجتماع الشركات بخصوص ضرائب الدخل

قال الدكتور رجب محروس، المتحدث باسم وزارة المالية، إن المجلس التصديري للصناعات الهندسية نظم بالتعاون مع وزارة المالية ورشة عمل إلكترونية بعنوان "ضريبة القيمة المضافة- ضريبة الدخل- الفواتير والإقرارات الإلكترونية" بمشاركة صلاح يوسف مستشار رئيس مصلحة الضرائب لشئون ضريبة القيمة المضافة، ومي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري، وحضوري كمستشار لشئون ضريبة الدخل.

وأضاف "محروس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، في برنامج "حوار الخميس"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أنه تم طرح الأسئلة والمشكلات الضريبية المتعلقة بكل من الفاتورة الإلكترونية ونظام الاسترداد في حالة التصدير، وكذلك بالنسبة لدعم الصادرات الخاصة بتلك الشركات تطبيقاً لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2001، وأيضًا بعض المعالجات الضريبية لبعض البنود التي وردت في قانون الضريبة على الدخل ومنها غرامات التأخير الخاصة لعمليات التوريد في حالة الاضطراب.

وتابع: "هناك شركة تُعد من الشركات العالمية وكان بها بعض المشكلات الضريبية، وطلبنا منهم التقدم بطلبات طبقا للاتفاقيات الدولية لإصدار قرار من هذا القطاع بالمعالجة الضريبية بغرامات والتي تقوم الشركة بسدادها نتيجة الاستيراد والتأخير في سداد المشتريات.

ووعد بفتح قناة اتصال مباشرة مع المجلس التصديري لحل مشكلات الشركات الهندسية فيما يتعلق بملف الضريبة، وذلك في إطار الدور الوطني لمصلحة الضرائب للتعامل مع العوائق التي تواجه كافة القطاعات الاقتصادية خاصة الإنتاجية والتصديرية منها.

https://www.youtube.com/watch?v=Pg_dP7C_qtc