الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

فن وثقافة

الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

أغلقت الصين جزءًا من دور السينما في مقاطعة قوانجدونج الكبرى بعد ما قالت التقارير إنه قد يكون هناك أول انتشار في البلاد لمتغير COVID-19 الهندي. ولم تذكر التقارير بالضبط عدد دور السينما التي تأثرت، حسبما ذكر موقع variety.

يأتي إغلاق السينمات بعد أيام من إعلان سلاسل السينما الأمريكية ، بما في ذلك AMC و Regal و Cinemark ، أنها لن تطلب من الضيوف الملقحين بالكامل ارتداء أقنعة الوجه. تأتي الإجراءات الوقائية الصينية استجابةً لـ 50 حالة جديدة تم تسجيلها على مستوى البلاد يومي الأحد والاثنين الماضيين، وبالمقارنة ، ظهرت أكثر من 5600 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة يوم الاثنين وحده.

في حين أن 19 من 50 حالة جديدة تم إحضارها إلى الصين من قبل أشخاص مسافرين من الخارج ، نشأت 31 حالة محلية ، جميعها في مقاطعة جوانجدونج ، وبالتالي فهي مصدر قلق أكبر، وتم العثور على معظم الحالات في العاصمة الإقليمية قوانجتشو ، التي يقطنها 15 مليون نسمة ، ومدينة فوشان القريبة ، التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة.

وكان قد تصدرفيلم "F9" شباك التذاكر الصيني وحقق 20.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، لتكون إجمالي إيراداته في الصين 186 مليون دولار، وفقًا لبيانات من شركة Artisan Gateway الاستشارية، وجاء في المرتبة الثانية فيلم الرسوم المتحركة اليابانية "Stand By Me Doraemon 2" ، والذي جمع إيرادات 16.3 مليون دولار في ثلاثة أيام.