الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عزاء واجب الشيخ العيسى: حقوق الإنسان منظومة أخلاقية تحكمها القوانين عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية خلال تخريج الدفعتين الاولى والثانية لسفراء المناخ مؤسس مبادرة سفراء المناخ يتحدث في حفل تخرج الدفعتين الأولي والثانية بجامعة عين شمس حسين فنيش : تكريمى فى القاهرة انطلاقة جديدة لمسيرتى الفنية المنتدي الاجتماعي للثقافة العربية تحت عنوان السلام طريقنا والمحبة وحدها تجمعنا الدكتورة عبير جابر ترعي ذوي الهمم لتعلم فن الطهي باحترافية الشيخ العيسى: متحف السيرة القوة الناعمة لنصرة نبي الرحمة مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها

فن وثقافة

الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

أغلقت الصين جزءًا من دور السينما في مقاطعة قوانجدونج الكبرى بعد ما قالت التقارير إنه قد يكون هناك أول انتشار في البلاد لمتغير COVID-19 الهندي. ولم تذكر التقارير بالضبط عدد دور السينما التي تأثرت، حسبما ذكر موقع variety.

يأتي إغلاق السينمات بعد أيام من إعلان سلاسل السينما الأمريكية ، بما في ذلك AMC و Regal و Cinemark ، أنها لن تطلب من الضيوف الملقحين بالكامل ارتداء أقنعة الوجه. تأتي الإجراءات الوقائية الصينية استجابةً لـ 50 حالة جديدة تم تسجيلها على مستوى البلاد يومي الأحد والاثنين الماضيين، وبالمقارنة ، ظهرت أكثر من 5600 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة يوم الاثنين وحده.

في حين أن 19 من 50 حالة جديدة تم إحضارها إلى الصين من قبل أشخاص مسافرين من الخارج ، نشأت 31 حالة محلية ، جميعها في مقاطعة جوانجدونج ، وبالتالي فهي مصدر قلق أكبر، وتم العثور على معظم الحالات في العاصمة الإقليمية قوانجتشو ، التي يقطنها 15 مليون نسمة ، ومدينة فوشان القريبة ، التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة.

وكان قد تصدرفيلم "F9" شباك التذاكر الصيني وحقق 20.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، لتكون إجمالي إيراداته في الصين 186 مليون دولار، وفقًا لبيانات من شركة Artisan Gateway الاستشارية، وجاء في المرتبة الثانية فيلم الرسوم المتحركة اليابانية "Stand By Me Doraemon 2" ، والذي جمع إيرادات 16.3 مليون دولار في ثلاثة أيام.