الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

فن وثقافة

الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

أغلقت الصين جزءًا من دور السينما في مقاطعة قوانجدونج الكبرى بعد ما قالت التقارير إنه قد يكون هناك أول انتشار في البلاد لمتغير COVID-19 الهندي. ولم تذكر التقارير بالضبط عدد دور السينما التي تأثرت، حسبما ذكر موقع variety.

يأتي إغلاق السينمات بعد أيام من إعلان سلاسل السينما الأمريكية ، بما في ذلك AMC و Regal و Cinemark ، أنها لن تطلب من الضيوف الملقحين بالكامل ارتداء أقنعة الوجه. تأتي الإجراءات الوقائية الصينية استجابةً لـ 50 حالة جديدة تم تسجيلها على مستوى البلاد يومي الأحد والاثنين الماضيين، وبالمقارنة ، ظهرت أكثر من 5600 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة يوم الاثنين وحده.

في حين أن 19 من 50 حالة جديدة تم إحضارها إلى الصين من قبل أشخاص مسافرين من الخارج ، نشأت 31 حالة محلية ، جميعها في مقاطعة جوانجدونج ، وبالتالي فهي مصدر قلق أكبر، وتم العثور على معظم الحالات في العاصمة الإقليمية قوانجتشو ، التي يقطنها 15 مليون نسمة ، ومدينة فوشان القريبة ، التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة.

وكان قد تصدرفيلم "F9" شباك التذاكر الصيني وحقق 20.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، لتكون إجمالي إيراداته في الصين 186 مليون دولار، وفقًا لبيانات من شركة Artisan Gateway الاستشارية، وجاء في المرتبة الثانية فيلم الرسوم المتحركة اليابانية "Stand By Me Doraemon 2" ، والذي جمع إيرادات 16.3 مليون دولار في ثلاثة أيام.