الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

فن وثقافة

الصين تغلق بعض دور السينما فى قوانجدونج خوفا من متغير COVID-19 الهندي الجديد

أغلقت الصين جزءًا من دور السينما في مقاطعة قوانجدونج الكبرى بعد ما قالت التقارير إنه قد يكون هناك أول انتشار في البلاد لمتغير COVID-19 الهندي. ولم تذكر التقارير بالضبط عدد دور السينما التي تأثرت، حسبما ذكر موقع variety.

يأتي إغلاق السينمات بعد أيام من إعلان سلاسل السينما الأمريكية ، بما في ذلك AMC و Regal و Cinemark ، أنها لن تطلب من الضيوف الملقحين بالكامل ارتداء أقنعة الوجه. تأتي الإجراءات الوقائية الصينية استجابةً لـ 50 حالة جديدة تم تسجيلها على مستوى البلاد يومي الأحد والاثنين الماضيين، وبالمقارنة ، ظهرت أكثر من 5600 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة يوم الاثنين وحده.

في حين أن 19 من 50 حالة جديدة تم إحضارها إلى الصين من قبل أشخاص مسافرين من الخارج ، نشأت 31 حالة محلية ، جميعها في مقاطعة جوانجدونج ، وبالتالي فهي مصدر قلق أكبر، وتم العثور على معظم الحالات في العاصمة الإقليمية قوانجتشو ، التي يقطنها 15 مليون نسمة ، ومدينة فوشان القريبة ، التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة.

وكان قد تصدرفيلم "F9" شباك التذاكر الصيني وحقق 20.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، لتكون إجمالي إيراداته في الصين 186 مليون دولار، وفقًا لبيانات من شركة Artisan Gateway الاستشارية، وجاء في المرتبة الثانية فيلم الرسوم المتحركة اليابانية "Stand By Me Doraemon 2" ، والذي جمع إيرادات 16.3 مليون دولار في ثلاثة أيام.