ما الفرق بين خسارة الوزن وخسارة الدهون؟.. أخصائي تغذية يجيب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

توك شو

ما الفرق بين خسارة الوزن وخسارة الدهون؟.. أخصائي تغذية يجيب

قال الدكتور وليد علي عبد الفتاح، أخصائي التغذية العلاجية وتنسيق القوام، إن علم السمنة وتخفيف الدهون ليس مبنياً على أدوية يمكن تناولها بشكل عشوائي فيتم إنقاص الوزن، مشيرًا إلى أن نقص الوزن على الميزان لا يعني بالضرورة فقدان الدهون بالجسم.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الشيف يسري، ببرنامج "تتبيلة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك ثلاثة تفسيرات لفقدان الوزن، لذا لا بد من التعرف على الفرق بين خسارة الوزن وخسارة الدهون أثناء اتباع البرنامج الغذائي حتى تحقق النتيجة المرغوبة من خسارة الوزن.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية، أن خسارة الدهون تُعد جزءا من أقسام خسارة الوزن والتي تتمثل بخسارة الدهون، وخسارة الكتلة العضلية، وخسارة المياه أيضًا، حيث تتطلب العضلات عملًا مستمرًا للحفاظ عليها، ويمكن أن تؤدي بعض الممارسات الخاطئة لفقدان العضلات وليس الدهون، وحينها ستلاحظ خسارة الوزن ولكن الجسم يحتفظ بالدهون كما هي؛ مما يصيبه بالعديد من الأمراض.

https://www.youtube.com/watch?v=PTzYTBE-oVQ