بالفيديو.. أخصائي تغذية يكشف الفرق بين حرق العضلات والدهون  

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها لا للتنمر العرض العالمي الأول لفيلم أبو صدام في مهرجان القاهرة الدولي المستشار خالد السيد... يكشف موعد إنطلاق ملتقى دور الوساطة لفض المنازعات محاربة التلوث بالأقمار الصناعية.. كيف تتصدى مصر لتقليل الانبعاثات الضارة؟ وزيرة التعاون الدولي تبحث مع هاني سنبل مجالات التعاون بين الجانبين وزيرة الصناعة تعقد اجتماعا مع منتجى الأدوات الصحية لبحث ترشيد استهلاك المياه بالمنازل وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الأمريكية علاقات الشراكة بين البلدين

توك شو

بالفيديو.. أخصائي تغذية يكشف الفرق بين حرق العضلات والدهون  

علق الدكتور وليد علي عبد الفتاح، أخصائي التغذية العلاجية وتنسيق القوام، على أعراض حرق العضلات، وليس حرق الدهون، مشيرًا إلى أن هناك علامات وأعراض لحرق العضلات عليك تجنبها حتى لا تقع في ذلك الفخ؛ خاصة وأنه من أعراض حرق العضلات فقدان الكثير من الوزن بسرعة كبيرة.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الشيف يسري، ببرنامج "تتبيلة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه يعد الشعور بالضعف أو التعب أثناء التدريبات مؤشراً جيدًا لأعراض فقدان العضلات، بما في ذلك عدم القدرة على رفع الوزن الزائد، أو الشعور بأن عضلاتك تصاب بالإرهاق أسرع من ذي قبل، فقد يكون ذلك انعكاسًا لأعراض فقدان العضلات وليس الدهون.

وتابع: "يمكن لجسمك التخلص من كمية معينة من الدهون قبل أن يبدأ في التحول إلى العضلات"، مشيرًا إلى أن استخدم المقاييس التي تقيس نسبة الدهون في الجسم وكتلة العضلات وبمجرد الانتهاء من هذه القياسات يمكنك مراقبة التقدم الذي تحرزه من خلال هذه القياسات.

https://www.youtube.com/watch?v=PTzYTBE-oVQ