بالفيديو.. خبير تغذية: الكحك يُسبب سعادة مؤقتة وتخمة وضررًا كبيرًا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

توك شو

بالفيديو.. خبير تغذية: الكحك يُسبب سعادة مؤقتة وتخمة وضررًا كبيرًا

قال الدكتور خالد غزالي، استشاري التغذية العلاجية، إن صيام رمضان مفيد جدًا لجسم الإنسان، لأن الصيام يثبت مستوى السكر، وهذا أمر جيد للغاية، ولكن للأسف الشديد الكثير من الصائمين قاموا بالانتقام من الصيام بتناول الكثير من الكحك والأطعمة، وهذا الأمر لم يقتصر على فئة معينة من المصريين.

وأضاف "غزالي"، خلال حواره مع نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الكثير من المواطنين أصيبوا بمرض السمنة بعد شهر رمضان وفترة العيد، بسبب تناول الكحك والغريبة بشكل كبيرة، معقبًا: "الكحكة تحتوي على 200 سعرة حرارية".

وتابع: "الكحك يسبب سعادة مؤقتة وتخمة والكثير من الأشياء الضارة، خلاف أن تناول الكحك لا يؤدي إلى الشعور بالشبع، رغم احتوائه على الكثير من السعرات الحرارية".

https://www.youtube.com/watch?v=p72ZzX2hRA8