بالفيديو.. استشاري: عملية تكميم المعدة تعالج السكر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

بالفيديو.. استشاري: عملية تكميم المعدة تعالج السكر

قال الدكتور كريم صبري، استشاري جراحات السمنة بجامعة عين شمس، إن عملية تكميم المعدة مناسبة جدًا في السن الصغير، خاصة وأنها قوية في إنقاص الوزن، وعلاج الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكر، وانقطاع النفس أثناء النوم.

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الأربعاء، أن تكميم المعدة عملية قائمة على تقليل كمية الأكل، ولا تؤثر على الامتصاص، ويتم عزل جزء كبير من المعدة الذي يحتوي على الهرمونات، ويتم التخلص من هرمون الجوع، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع بشكل سريع.

ولفت إلى أن عملية تكميم المعدة تجرى بالمنظار من خلال فتحات صغيرة في البطن، وبعد 12 ساعة يستطيع المريض الخروج من المستشفى، ومن الممكن العودة للحياة الطبيعية بعد يوم من إجراء العملية، كما أن هذه العملية من الممكن تعالج مرض السكر الخفيف أو من يتلقى الأقراص الخاصة بعلاج السكر، خاصة السكر من النوع الثاني.

https://www.youtube.com/watch?v=6RSSTzHqpCI