بالفيديو.. خبيرة تغذية تحذر من السهر: يزيد الوزن

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

توك شو

بالفيديو.. خبيرة تغذية تحذر من السهر: يزيد الوزن

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن المشكلة الرئيسية لمريض السمنة تتمثل في تناول الطعام ليلاً؛ خاصة وأن الغدة الدرقية المسؤولة عن الحرق لا تعمل ليلاً، وبالتالي يحدث زيادة في الوزن.

وحذرت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الأربعاء، من السهر، لأنه يؤدي إلى تناول الكثير من الوجبات، خلاف تناول الوجبات السريعة التي تزيد الوزن بشكل كبير.

ولفتت إلى أن سن الشباب معروف بالانطلاق ولا يستجيب للحرمان من الأكل، لذلك هناك ضرورة للعمل على تقليل الأكل من خلال قفل الشهية وليس الحرمان، من خلال تناول كورسات تحتوي على قشور السليوم الذي تحتفظ به المعدة لمدة تصل لـ12 ساعة، وهذا يؤدي إلى قفل الشهية دون وضع مريض السمنة تحت ضغوط، أو مطالبته باستخدام حمية غذائية.

https://www.youtube.com/watch?v=6RSSTzHqpCI