بالفيديو.. خبيرة تغذية: مريض السمنة غير ممنوع من تناول طعام معين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

توك شو

بالفيديو.. خبيرة تغذية: مريض السمنة غير ممنوع من تناول طعام معين

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن مريض السمنة غير ممنوع من تناول طعام معين، ومن حقه تناول أي شيء، ولكن بنسبة معينة.

ولفتت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الأربعاء، إلى أن تناول الفايبر أمر مهم، لأنه يزيد من الشعور بالعطش، وبالتالي يتناول مريض السمنة الكثير من المياه، وبالتالي يزيد معدل الحرق، خلاف أن الفايبر يأخذ حيزا كبيرا داخل المعدة، وبالتالي يقل ما يتناوله مريض السمنة من الطعام.

وتابعت أن خفض السمنة أمر مهم؛ خاصة للحفاظ على الصحة العامة، خلاف أن العمل في الكثير من الأحيان يقتضي المظهر الجيد، وهذا الأمر لا يتحقق إلا من خلال خفض الوزن.

https://www.youtube.com/watch?v=6RSSTzHqpCI