جودي فوستر تتسلم السعفة الفخرية لمهرجان كان بحفل الافتتاح

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

فن وثقافة

جودي فوستر تتسلم السعفة الفخرية لمهرجان كان بحفل الافتتاح

ستحصل النجمة العالمية جودي فوستر على السعفة الفخرية للدورة 74 المنتظرة لمهرجان كان السينمائي، وستكون فوستر أيضًا ضيفة شرف حفل الافتتاح الذي ستتلقى خلاله التكريم، حسبما ذكر موقع variety.

وقد مُنحت الجائزة الفخرية سابقًا إلى النجوم جين مورو ، وبرناردو بيرتولوتشي ، وجين فوندا ، وجان بول بيلموندو ، ومانويل دي أوليفيرا ، وجان بيير لود ، وأجنيس فاردا ، وآلان ديلون.

وأشاد المهرجان بـ فوستر ، المخرجة والممثلة والمنتجة الأمريكية ، وعلى رحلتها الفنية الرائعة ، وشخصيتها الفريدة من نوعها مع التزامها المتواضع لكنه قوي تجاه بعض القضايا الرئيسية في عصرنا.

وكان قد كشف الحساب الرسمي لمهرجان كان السينمائي الدولي على إنستجرام، عن فيلم افتتاح المهرجان في دورته الـ74 وهو فيلم 'Annette' بطولة النجمة الفرنسية العالمية ماريون كوتيار والنجم آدم درايفر، وسيتم عرض الفيلم كعرض عالمي أول، بعد حفل الافتتاح في Grand Théâtre Lumière في قصر المهرجانات في كان، كما سيعرض الفيلم في دور السينما الفرنسية في نفس وقت عرضه بالمهرجان .

وتدور أحداث الفيلم في لوس أنجلوس المعاصرة، حيث يحكي "Annette" قصة زوجين مثاليين ظاهريًا هنري (درايفر)، ممثل كوميدي قائم بذاته يتمتع بروح الدعابة الشديدة ، وآن (كوتيار)، مغنية مشهورة عالميًا، لكن مع ولادة طفلهما الأول ستتغير حياتهما إلى الأبد.

وقال تييري فريمو، مدير مهرجان كان، في بيان للإعلان عن العرض الأول: "لم يكن بإمكاننا أن نحلم بلم شمل أجمل مع السينما والشاشة الفضية، في قصر المهرجانات حيث تأتي الأفلام لتأكيد روعتها.. سينما المخرج ليوس كاراكس تعبير عن هذه الإيماءات القوية، هذه الكيمياء الغامضة التي تجعل سر حداثة السينما وخلودها"، وأضاف رئيس مهرجان كان بيير ليسكور: "كل فيلم من أفلام ليوس كاراكس هو حدث. وهذا الفيلم يفي بوعوده.. "Annette" هي الهدية التي كان يأملها عشاق السينما والموسيقى والثقافة ، والتي كنا نتوق إليها خلال العام الماضي".