الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

أخبار

الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

انتخب البرلمان الإسرائيلي"الكنيست"، اليوم الأربعاء، إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" خلفا للرئيس السابق رؤوفين ريفلين الذي بقي في منصبه لمدة 7 سنوات متواصلة.

جاء فور إسحاق هرتسوغ " بوغي" رئيس الوكالة اليهودية الذي يحظى بتأييد من أحزاب الوسط واليسار، بعد منافسة مع مريم فيرتس التي كانت تعمل في مجال التعليم وتحظى بتأييد من الأحزاب اليمينية.

وسيجري تنصيب هرتسوغ بمنصب الرئيس "الإسرائيلي" في وقت لاحق، مع بقاء الرئيس الحالي ريفلين في ولايته حتى 9 يوليو المقبل.

وولد هرتسوغ ولد في 22 سبتمبر 1960، درس في جامعة تل أبيب وجامعة كورنال وجامعة نيويورك، وهو يشغل حاليا منصب رئيس الوكالة اليهودية، وعمل في السابق زعيم المعارضة " زعيم حزب العمل".

كما شغل منصب عضو في كنيست منذ عام 2003 وحتى عام 2018، وتزعم حزب العمل ما بين عامي 2013-2017، ويعد هرتسوغ ابن الرئيس السابق حاييم هرتسوغ " الرئيس السادس لإسرائيل، وسمي على اسم جده الحاخام يعقوب هرتسوغ.

وشغل منصب رئيس الوكالة اليهودية منذ أغسطس 2018، وعمل في عدة مناصب وزارية ما بين عامي 2005-2011. حيث شغل منصب وزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية، ووزير يهود المهجر، ووزير السياحة، ووزير الإسكان.