الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

أخبار

الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

انتخب البرلمان الإسرائيلي"الكنيست"، اليوم الأربعاء، إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" خلفا للرئيس السابق رؤوفين ريفلين الذي بقي في منصبه لمدة 7 سنوات متواصلة.

جاء فور إسحاق هرتسوغ " بوغي" رئيس الوكالة اليهودية الذي يحظى بتأييد من أحزاب الوسط واليسار، بعد منافسة مع مريم فيرتس التي كانت تعمل في مجال التعليم وتحظى بتأييد من الأحزاب اليمينية.

وسيجري تنصيب هرتسوغ بمنصب الرئيس "الإسرائيلي" في وقت لاحق، مع بقاء الرئيس الحالي ريفلين في ولايته حتى 9 يوليو المقبل.

وولد هرتسوغ ولد في 22 سبتمبر 1960، درس في جامعة تل أبيب وجامعة كورنال وجامعة نيويورك، وهو يشغل حاليا منصب رئيس الوكالة اليهودية، وعمل في السابق زعيم المعارضة " زعيم حزب العمل".

كما شغل منصب عضو في كنيست منذ عام 2003 وحتى عام 2018، وتزعم حزب العمل ما بين عامي 2013-2017، ويعد هرتسوغ ابن الرئيس السابق حاييم هرتسوغ " الرئيس السادس لإسرائيل، وسمي على اسم جده الحاخام يعقوب هرتسوغ.

وشغل منصب رئيس الوكالة اليهودية منذ أغسطس 2018، وعمل في عدة مناصب وزارية ما بين عامي 2005-2011. حيث شغل منصب وزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية، ووزير يهود المهجر، ووزير السياحة، ووزير الإسكان.