الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها لا للتنمر العرض العالمي الأول لفيلم أبو صدام في مهرجان القاهرة الدولي المستشار خالد السيد... يكشف موعد إنطلاق ملتقى دور الوساطة لفض المنازعات محاربة التلوث بالأقمار الصناعية.. كيف تتصدى مصر لتقليل الانبعاثات الضارة؟ وزيرة التعاون الدولي تبحث مع هاني سنبل مجالات التعاون بين الجانبين وزيرة الصناعة تعقد اجتماعا مع منتجى الأدوات الصحية لبحث ترشيد استهلاك المياه بالمنازل وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الأمريكية علاقات الشراكة بين البلدين

أخبار

الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

انتخب البرلمان الإسرائيلي"الكنيست"، اليوم الأربعاء، إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" خلفا للرئيس السابق رؤوفين ريفلين الذي بقي في منصبه لمدة 7 سنوات متواصلة.

جاء فور إسحاق هرتسوغ " بوغي" رئيس الوكالة اليهودية الذي يحظى بتأييد من أحزاب الوسط واليسار، بعد منافسة مع مريم فيرتس التي كانت تعمل في مجال التعليم وتحظى بتأييد من الأحزاب اليمينية.

وسيجري تنصيب هرتسوغ بمنصب الرئيس "الإسرائيلي" في وقت لاحق، مع بقاء الرئيس الحالي ريفلين في ولايته حتى 9 يوليو المقبل.

وولد هرتسوغ ولد في 22 سبتمبر 1960، درس في جامعة تل أبيب وجامعة كورنال وجامعة نيويورك، وهو يشغل حاليا منصب رئيس الوكالة اليهودية، وعمل في السابق زعيم المعارضة " زعيم حزب العمل".

كما شغل منصب عضو في كنيست منذ عام 2003 وحتى عام 2018، وتزعم حزب العمل ما بين عامي 2013-2017، ويعد هرتسوغ ابن الرئيس السابق حاييم هرتسوغ " الرئيس السادس لإسرائيل، وسمي على اسم جده الحاخام يعقوب هرتسوغ.

وشغل منصب رئيس الوكالة اليهودية منذ أغسطس 2018، وعمل في عدة مناصب وزارية ما بين عامي 2005-2011. حيث شغل منصب وزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية، ووزير يهود المهجر، ووزير السياحة، ووزير الإسكان.