الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عزاء واجب الشيخ العيسى: حقوق الإنسان منظومة أخلاقية تحكمها القوانين عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية خلال تخريج الدفعتين الاولى والثانية لسفراء المناخ مؤسس مبادرة سفراء المناخ يتحدث في حفل تخرج الدفعتين الأولي والثانية بجامعة عين شمس حسين فنيش : تكريمى فى القاهرة انطلاقة جديدة لمسيرتى الفنية المنتدي الاجتماعي للثقافة العربية تحت عنوان السلام طريقنا والمحبة وحدها تجمعنا الدكتورة عبير جابر ترعي ذوي الهمم لتعلم فن الطهي باحترافية الشيخ العيسى: متحف السيرة القوة الناعمة لنصرة نبي الرحمة مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها

أخبار

الكنيست الإسرائيلي ينتخب إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا خلفا لرؤوفين ريفلين

انتخب البرلمان الإسرائيلي"الكنيست"، اليوم الأربعاء، إسحاق هرتسوغ رئيسا جديدا لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" خلفا للرئيس السابق رؤوفين ريفلين الذي بقي في منصبه لمدة 7 سنوات متواصلة.

جاء فور إسحاق هرتسوغ " بوغي" رئيس الوكالة اليهودية الذي يحظى بتأييد من أحزاب الوسط واليسار، بعد منافسة مع مريم فيرتس التي كانت تعمل في مجال التعليم وتحظى بتأييد من الأحزاب اليمينية.

وسيجري تنصيب هرتسوغ بمنصب الرئيس "الإسرائيلي" في وقت لاحق، مع بقاء الرئيس الحالي ريفلين في ولايته حتى 9 يوليو المقبل.

وولد هرتسوغ ولد في 22 سبتمبر 1960، درس في جامعة تل أبيب وجامعة كورنال وجامعة نيويورك، وهو يشغل حاليا منصب رئيس الوكالة اليهودية، وعمل في السابق زعيم المعارضة " زعيم حزب العمل".

كما شغل منصب عضو في كنيست منذ عام 2003 وحتى عام 2018، وتزعم حزب العمل ما بين عامي 2013-2017، ويعد هرتسوغ ابن الرئيس السابق حاييم هرتسوغ " الرئيس السادس لإسرائيل، وسمي على اسم جده الحاخام يعقوب هرتسوغ.

وشغل منصب رئيس الوكالة اليهودية منذ أغسطس 2018، وعمل في عدة مناصب وزارية ما بين عامي 2005-2011. حيث شغل منصب وزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية، ووزير يهود المهجر، ووزير السياحة، ووزير الإسكان.