الدفاع الأمريكية تسحب قرابة 44% من قواتها العسكرية فى أفغانستان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية

العالم

الدفاع الأمريكية تسحب قرابة 44% من قواتها العسكرية فى أفغانستان

كشفت صحيفة ذا هيل الأمريكية، أن الجيش الأمريكى فى منتصف الطريق تقريبا لسحب قواته من أفغانستان.

قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" جون كيربي، إن القيادة المركزية الأمريكية تقدر أنها أكملت "ما بين 30 إلى 44% من العملية التراجعية بأكملها"، مضيفة أن وزارة الدفاع شحنت ما يقرب من 300 طائرة من طراز سي -17 من أفغانستان، وسلمت ما يقرب من 13 ألف قطعة من المعدات إلى وكالة الدفاع اللوجستية لتدميرها منذ بدء الانسحاب في الأول من مايو.

وفقا للتقرير، أمر الرئيس بايدن في أبريل جميع القوات الأمريكية بالخروج من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي أشعلت شرارة أطول حرب في أمريكا، ومع ذلك أشارت عدة تقارير إلى أن الانسحاب قد يكتمل في يوليو المقبل.

قال وزير الدفاع الجنرال لويد أوستن إن الانسحاب "متقدم بقليل" عن الجدول الزمني، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

تقدم القيادة المركزية تحديثات أسبوعية عن جهود الانسحاب في صورة نطاقات فقط ولا تحدد عدد القوات التي غادرت البلاد، وجاء في البيان الذي صدر ان واشنطن سلمت رسميًا ستة منشآت إلى وزارة الدفاع الأفغانية.

ووفقا للتقرير، ستسلم القوات الأمريكية قاعدة باجرام الجوية الرئيسية للقوات الأفغانية في خلال 20 يومًا تقريبًا، على الرغم من أن كيربي لم يؤكد النبأ.

وأضاف أن باجرام التي بناها الاتحاد السوفيتي في الثمانينيات وتعد أكبر منشأة عسكرية لقوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان سيتم تسليمها كجزء من الانسحاب، لكنه لم يؤكد التوقيت.