الدفاع الأمريكية تسحب قرابة 44% من قواتها العسكرية فى أفغانستان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

العالم

الدفاع الأمريكية تسحب قرابة 44% من قواتها العسكرية فى أفغانستان

كشفت صحيفة ذا هيل الأمريكية، أن الجيش الأمريكى فى منتصف الطريق تقريبا لسحب قواته من أفغانستان.

قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" جون كيربي، إن القيادة المركزية الأمريكية تقدر أنها أكملت "ما بين 30 إلى 44% من العملية التراجعية بأكملها"، مضيفة أن وزارة الدفاع شحنت ما يقرب من 300 طائرة من طراز سي -17 من أفغانستان، وسلمت ما يقرب من 13 ألف قطعة من المعدات إلى وكالة الدفاع اللوجستية لتدميرها منذ بدء الانسحاب في الأول من مايو.

وفقا للتقرير، أمر الرئيس بايدن في أبريل جميع القوات الأمريكية بالخروج من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي أشعلت شرارة أطول حرب في أمريكا، ومع ذلك أشارت عدة تقارير إلى أن الانسحاب قد يكتمل في يوليو المقبل.

قال وزير الدفاع الجنرال لويد أوستن إن الانسحاب "متقدم بقليل" عن الجدول الزمني، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

تقدم القيادة المركزية تحديثات أسبوعية عن جهود الانسحاب في صورة نطاقات فقط ولا تحدد عدد القوات التي غادرت البلاد، وجاء في البيان الذي صدر ان واشنطن سلمت رسميًا ستة منشآت إلى وزارة الدفاع الأفغانية.

ووفقا للتقرير، ستسلم القوات الأمريكية قاعدة باجرام الجوية الرئيسية للقوات الأفغانية في خلال 20 يومًا تقريبًا، على الرغم من أن كيربي لم يؤكد النبأ.

وأضاف أن باجرام التي بناها الاتحاد السوفيتي في الثمانينيات وتعد أكبر منشأة عسكرية لقوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان سيتم تسليمها كجزء من الانسحاب، لكنه لم يؤكد التوقيت.