بالفيديو.. خبيرة تغذية تكشف أسباب فتح الشهية  

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية

توك شو

بالفيديو.. خبيرة تغذية تكشف أسباب فتح الشهية  

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن كثيرا من الأشخاص لا يستطيعون التفريق بين الزيادة في الشهية والجوع، إذ يعاني معظمهم من زيادة الرغبة في تناول الطعام بعد مضي فترة قصيرة لتناولهم الوجبة الرئيسية، ويمكن التمييز ببساطة بين زيادة الشهية والجوع.

وأضافت "سهيل"، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، في برنامج "ست الستات"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هرمون الجوع "الجريلين" يلعب دورًا أساسيًا في الشهية؛ إذ يفرز في المعدة عندما تكون خالية من الطعام وينتقل إلى مجرى الدم ثم إلى الدماغ ليشعرنا بالجوع، ومن المهم جدًا التعرف على أسباب الرغبة في تناول الطعام باستمرار، مشيرة إلى أن زيادة الشهية ناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض، ولهذا يجب علينا مراجعة الطبيب في حال استمرار هذه الحالة، وتعتبر من الأسباب الرئيسية لزيادة الشهية.

وتابعت: "من أفضل الطرق للتحكم في الشهية هي تناول كوبين من الماء وخاصة المفضل وضع شرائح الليمون به، ويفضل تناول هذا المشروب قبل تناول الطعام ببضع دقائق؛ كما أنه من الممكن تناول تفاحة أو أكثر خلال اليوم؛ مما يعمل على تصغير المعدة بشكل طبيعي فيما بعد".